منتدى شباب تجارة انجليزى بني سويف
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 مظاهرة العزاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mido okasha
 
 


عدد المساهمات : 29
نقاط : 5062
تاريخ التسجيل : 25/01/2010

مُساهمةموضوع: مظاهرة العزاب   السبت يناير 30, 2010 6:57 am

تسبب خبر الإعلان عن عقد قران رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف، على نائبة رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات زينب زكي، في صدمة كبيرة لدى "عزاب" مصر من الجنسين الذين يصل عددهم إلى نحو 9 ملايين شاب وفتاة حسب الإحصائيات الرسمية، وسرعان ما طالب عدد كبير منهم بتنظيم تظاهرة في يوم زفاف نظيف لتذكير الحكومة بمأساتهم.

العزاب قاموا بتدشين حملة على "الفيس بوك" تحت عنوان "إشمعنى أحمد نظيف وأنا لأ"، ونجحت المجموعة في جذب العديد من الشباب "العازب" والعاطل أيضاً.

وقالوا "إننا، شباب مـصـر المطحونون من الجنسين أولاد وبنات، نتساءل إشمعنى الدكتور نظيف يتجوز مرتين، ومعظمنا لا يقدر على مجرد شراء الشبكة؟ العين فلقت الحجر؛ فما بالك بأكثر من 12 مليون عانس".

وقال أحد المشاركين في المجموعة: "عندي 28 عاما ولا أجد عملا للاستقرار والزواج.. هتتجوز أنت، طب وإحنا!"؛ قائلاً لنظيف: "قبل ما تتزوج للمرة الثانية، هل سألت نفسك كم وصل عدد الشباب الذين تعدوا الـ30 عاما دون زواج؟!".

ونظراً للخلفية الكبيرة للعروسين الكبيرين، "نظيف، وزكي" بالتقنية الإلكترونية، ناشدهما "العزاب" بأن يعقدا الفرح "أون لاين" داخل أحد مواقع الإنترنت، وتخصيص "أيقونات" داخل الموقع لاستقبال كروت التهنئة.

في الوقت نفسه، مزج عدد من الشباب عبارات التهنئة لـ"نظيف" بالدعوة إلى عدم نسيان هموم الشباب ومشاكلهم، وفي سخرية ممزوجة بالحسرة، دعا بعض المشاركين أن يتزوج كل أعضاء الحكومة بشكل دوري لينسى الشعب همومه تحت "كوشة" أفراح الوزارة.

ويبدو أن غضب "عزاب" مصر قد وصل إلى مسامع صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأميركية التي أشارت إلى عدم استحسان العديد من الشباب المصريين؛ خاصة من هم في منتصف العشرينات الذين حرمتهم الأعباء المالية من تحقيق حلمهم في الزواج.

ورأت الصحيفة أن ردود الأفعال الغاضبة من هؤلاء الشباب جاءت نتيجة طبيعية لارتفاع تكاليف الزواج في مصر بالنسبة للكثيرين؛ خاصة أن حوالي %40 من سكان البلاد يعيشون على أقل من 2 دولار في اليوم وارتفاع معدلات البطالة؛ مما جعل الملايين من الشباب غير قادرين على الزواج نتيجة للظروف المعيشية القاسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن خبر زواج نظيف لم يستفز الشباب وحدهم؛ فقد رأى البعض أن مثل هذا الإعلان لم يكن مناسبًا وسط أعمال العنف الطائفية التي حدثت مؤخرًا بين الأقباط والمسلمين والتي أسفرت عن سبعة قتلى، وكذلك سيول الأسبوع الماضي التي تسببت في مقتل عدة أشخاص، وتشريد مئات آخرين في شبه جزيرة سيناء وجنوب مصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
 
 


عدد المساهمات : 625
نقاط : 6091
تاريخ التسجيل : 12/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: مظاهرة العزاب   السبت يناير 30, 2010 8:15 am

يالف نهااااار ابيض لولولولوولولى

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shababenglizy.ibda3.org
M.G.I
 
 


عدد المساهمات : 277
نقاط : 5727
تاريخ التسجيل : 21/10/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: يا نشرات يا هبد المنعم   الأحد يناير 31, 2010 1:02 am

يا نشراتك يا عبد المنعم ايه الحلاوه دى دا على كده انت احسن من قناة الجزيره

MGI
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مظاهرة العزاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب تجارة انجليزى بني سويف :: المنتديات العامة :: قسم نشرات الاخبار-
انتقل الى: